Thursday 4 January 2018

فوركس الأعمال في الإسلام


106094. حكم التعامل بالعملات في نظام الفوركس ودفع رسوم تأخير الصفقة هل يجوز التعامل بعملات في سوق العملات الأجنبية (فوركس) عبر الإنترنت ما هو رأيك في مسألة تابييت (التي تنص على الفائدة لعدم باستخدام الصفقة في نفس اليوم) ما هو رأيك أيضا في عملية المقاصة التي هي تأخير تقديم بعد يوم أو يومين من انتهاء العقد. تم النشر بتاريخ: 2008-01-08 الحمد لله. يجوز التعامل بالعملات إذا كانت الصفقة قد تم تسليمها والصفقة خالية من الشروط التي تنص على الربا، مثل النص على رسوم تأخير الصفقة، وهي الفائدة التي تحمل على المستثمر إذا لم يكن اتخاذ قرار بشأن الصفقة في نفس اليوم. وفيما يتعلق بالتبادل اليدوي، نوقش هذا في جواب السؤال رقم: 72210. وفيما يتعلق برسوم تأجيل الصفقة وتداولها في الهوامش، أصدر مجلس الفقه الإسلامي بيانا بهذا الشأن جاء فيه ما يلي: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من بعده ليس النبي، سيدنا والنبي محمد، وعلى عائلته ورفاقه. المضي قدما: درس مجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي، في دورته الثامنة عشرة التي عقدت في مكة المكرمة من 10 إلى 1431427 ه (8-12 أبريل 2006 م)، مسألة التداول في الهوامش، وهو ما يعني أن يدفع العميل مبلغا صغيرا من قيمة ما يريد شراءه، وهو ما يسمى الهامش، ويدفع الوكيل (البنك أو غيره) الباقي كقرض بشرط أن يظل عقد الشراء باسم وكيل كرهن للأموال التي تم إقراضها. بعد الاستماع إلى البحث الذي تم تقديمه والمناقشة التفصيلية حول هذا الموضوع، رأى المجلس أن هذه المعاملة تشمل ما يلي: 1 التعامل في البيع والشراء لغرض الربح، وهذا التعامل عادة ما يتم في كبرى والعملات أو الشهادات المالية (الأسهم والسندات) أو بعض أنواع المنتجات، وقد تشمل التجارة في الخيارات والعقود الآجلة ومؤشرات الأسواق الرئيسية. 2 القروض التي تشير إلى الأموال التي يقدمها الوكيل للعميل مباشرة إذا كان الوكيل هو بنك أو عن طريق طرف ثالث إذا كان الوكيل ليس مصرفا. 3 الربا، والذي يحدث في هذه الصفقة في شكل رسوم لتأخير الصفقة. هذا هو الفائدة التي يتم تحميلها على المشتري إذا لم يتخذ قرارا في نفس اليوم، والتي قد تكون نسبة من القرض أو مبلغ محدد. 4، وهي الأموال التي يحصل عليها الوكيل نتيجة للمستثمرين (العملاء) الذين يتعاملون معه، وهي نسبة متفق عليها من قيمة البيع أو الشراء. 5 التعھد وھو التزام یوقعه العمیل یوافق علی ترك العقد مع الوکیل کرھن للحصول علی قرض مما یمنحھ الحق في بیع ھذه العقود واستعادة القرض إذا بلغت خسائر العملاء نسبة معینة من الهامش، ما لم يقم العميل بزيادة التعهد من أجل تعويض انخفاض سعر المنتج. وترى اللجنة أن هذه المعاملة غير مسموح بها للشريعة للأسباب الآتية: أولا: أنها تنطوي على الربا الواضح الذي يمثله إضافة إلى مبلغ القرض الذي يسمى بدفع رسوم تأخير الصفقة. هذا هو نوع من الربا المحرم. قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا خوفا الله والتخلي عن ما تبقى (من قبلك) من رباع (من الآن فصاعدا) إذا كنت (حقا) المؤمنين. 279. وإذا لم تفعل ذلك، فأخذ إخطارا للحرب من الله ورسوله، ولكن إذا التوبة، فإنك ستحصل على رأس مالك. ثانيا: لا يجوز أن يعامل العميل من خلاله، الأمر الذي يؤدي إلى الجمع بين العطاءين وهو ما يشبه الجمع بين تقديم قرض وبيع في الوقت نفسه، وهو أمر محظور في الشريعة لأن رسول صلى الله عليه وسلم قال: لا يجوز إعطاء قرضا وبيعا في نفس الوقت رواه أبو داود (3384) والترمذي (3526) الذي قال إنه حديث صحيح. وفي هذه الحالة استفاد من قرضه، وأقرت الفقهاء بالإجماع أن كل قرض يحقق فائدة هو حرام الربا. ثالثا: إن التعاملات التي تتم بهذه الطريقة في الأسواق العالمية تتضمن عادة العديد من العقود المحرم عليها بالشريعة ومنها: 1- التعامل في السندات التي تندرج تحت الربا المحرم. وقد جاء ذلك في قرار لمجلس الفقه الإسلامي في جدة، لا. 60، في دورتها السادسة. 2- التعامل بشكل عشوائي في أسهم الشركة. وجاء في البيان الرابع لمجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الرابعة عشرة عام 1415 ه، أن حرام التعامل في أسهم الشركات التي تحرم أغراضها الرئيسية، أو أن بعض تعاملاتها تشمل الربا. 3 - بيع العملات عادة ما يتم بدون تبادل اليدين مما يجعلها مسموحا للشريعة. 4- التعامل في الخيارات والعقود الآجلة. قرار مجلس الفقه الإسلامي في جدة رقم (63)، في دورته السادسة، أن الخيارات غير مسموح بها للشريعة، لأن موضوع التعامل في هذه العقود ليس نقودا أو خدمات أو التزاما ماليا يجوز التبادل فيه. وينطبق الشيء نفسه على العقود الآجلة والتداول في المؤشرات. 5- في بعض الحالات يقوم الوكيل ببيع شيء لا يمتلكه، ولا يبيع ما لا يملكه في الشريعة. رابعا: تنطوي هذه المعاملة على ضرر اقتصادي للأطراف المعنية، ولا سيما العميل (المستثمر)، واقتصاد المجتمع بشكل عام، لأنه يقوم على الاقتراض الزائد والمخاطرة. وعادة ما تنطوي هذه الأمور على الغش، والتضليل، والشائعات، والاكتظاظ، والتضخم الاصطناعي للأسعار، والتذبذب السريع والقوي للأسعار، بهدف الحصول على الثراء بسرعة والحصول على وفورات الآخرين بطرق غير مشروعة. ومن ثم تأتي تحت عنوان استهلاك الثروة الشعبية بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تحويل الثروة في المجتمع من نشاط اقتصادي حقيقي مثمر إلى هذا النوع من المخاطر التي ليس لها ميزة اقتصادية، وقد تؤدي إلى اضطرابات اقتصادية حادة من شأنها أن تتسبب في خسارة كبيرة ضرر في المجتمع. وينصح المجلس المؤسسات المالية باتباع طرق التمويل المنصوص عليها في الشريعة والتي لا تنطوي على الربا وما شابه ذلك، ولا تترتب عليها آثار اقتصادية ضارة على عملائها أو على الاقتصاد عموما، مثل الشراكات الشرعية وما شابه ذلك. والله هو مصدر القوة. الله صلى الله عليه وآله وسلم على نبينا محمد وجميع أهله وصحبه. انتهى من مجلة المجلس الفقه الإسلامي. رقم العدد 22، p. 229. نطلب من الله أن يرشدنا وأنت. والله أعلم. المواقع مثل إتورو خدمات العرض حيث يمكنك شراء وبيع العملات. السلع (الذهب والفضة والنفط وغيرها) والمؤشرات (SPX500، NSDQ100، DJ30، UK100، FRA40، GER30، الخ). في الأساس منصة التداول عبر الإنترنت. الطريقة التي تعمل بها هي، على سبيل المثال، أن تشتري الذهب أو اليورو بسعر من السوق الحالي ثم تبيعه لاحقا بسعر أعلى (إذا ارتفع السعر). الآن، تتوقع السوق وتعتقد أن اليورو قد يرتفع مقابل الدولار أو العكس بالعكس، والذي قد يحدث أو لا يحدث. أنا لا أعرف الكثير عن الفائدة أو ربا وأتساءل عما إذا كان التداول أعلاه هو الحلال في الإسلام هي موضع تقدير إجابات مفصلة مع المراجع الأصيلة. التعليقات على هذا السؤال أقنعني أنه حلال، حتى أقرأ ما يلي على إتورو. يتم تداول كل من الفوركس والسلع في السوق الفورية لمدة 24 ساعة. في الساعة 5:00 مساء بتوقيت نيويورك، يتم إيقاف جميع المراكز المفتوحة خلال ال 24 ساعة القادمة، ويتم إضافة الفائدة اليومية إلى حسابات الشركة كل 24 ساعة. ويمكن للشركة بعد ذلك إما دفع الفائدة أو تحميل حساب العملاء لتغطية الرسوم. مع حساب إسلامي نتأكد من عدم وجود أي ربا بأي شكل من الأشكال طوال مدة العقد. في سوق الفوركس، إذا كنت لا تغلق الصفقة قبل الساعة 5:00 مساء بتوقيت نيويورك، سيتم تداول جميع الصفقات المفتوحة تلقائيا، والتي عادة ما تشكل مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يتبعون الشريعة الإسلامية، وذلك بسبب الفائدة التي قد تكون ضارة بسبب الترحيل . ولكن مع حساب إتورو الإسلامي، سيتم إغلاق جميع المراكز الخاصة بك في الساعة 5:00 مساء (10:00 مساء بتوقيت الولايات المتحدة)، ويمكنك بعد ذلك إعادة فتحها فورا لتجنب جميع مشاكل الفائدة والتجارة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. إذا اختار العميل إعادة فتح التداول على الفور، فإن العميل لن يدفع أي فائدة ضارة. لا شك في أن تجارة العملات هي واحدة من أصعب المعضلات في الفقه الإسلامي (الفقيه). من ناحية، فإنه يتطلب تبادل العملات في وقت واحد، مما يجعلها نوعا من اليد لتسليم اليد. من ناحية أخرى، يعتبر العلماء المعاصرون سجل الأموال المحولة إلى أو من حساب مصرفي عند التسليم. ولحل هذه المشكلة، صدرت عدة قرارات وفتاوى. ووفقا لهذه المراسيم، فإن شروط تداول العملات هي: الشراء الفوري والبيع دون تأخير. وتحتاج العملات إلى تحويل من حساب البائع إلى حساب المشتري، والعكس بالعكس يجب أن تدفع تكلفة التجارة دون تأخير لا فائدة على الصفقات. في حالة وجود أي فائدة وديعة، يكون العقد باطلا، باطلا وحراما. السلام و مرحبا بكم في Islam. SE، نقترح عليك قراءة التعليمات. نحن سعداء أن يكون لك كجزء من مجتمعنا. يرجى إلقاء نظرة حوله في أسئلة وأجوبة أوبفوتد للغاية، وكذلك أسئلة وأجوبة للحصول على فكرة عما نتوقعه هنا. نحن نتوقع عادة إجابات لمعالجة شاملة السؤال الذي تم طلبه، المدعومة مع المراجع والبراهين. بمجرد بناء بعض نقاط السمعة، يمكنك ترك تعليقات (مثل هذا واحد) على وظيفة. نداش عبد الله 3 مارس 13 في 08:30 كما تعلمون بالفعل هو حرام، أنا ربما لا تحتاج إلى تقديم أي الحديث أو الآية القرآنية لإثبات ذلك. إذا كنت بحاجة إلى إثبات هذا أولا، واسمحوا لي أن أعرف لأنها لن تستغرق وقتا طويلا. واستنادا إلى أبحاثكم، أستطيع أن أرى بوضوح أنكم تعتقدون أن سوق الأوراق المالية صعب جدا بالنسبة للمسلمين، وأنكم على حق، فإنه استنادا إلى أبحاثي الخاصة، وهنا هي المشاكل: يجب أن لا يكون للشركة منتج محظور في الإسلام ، الكحول، القروض القائمة على الفائدة الخ الخ يجب أن تكون الشركة في الديون، أي يجب أن لا يكون دفع الفائدة على القرض يجب أن الشركة لا تستخدم المال من المساهمين والتأكد من أن المال إلى حساب الفائدة على أساس وفائدة الفائدة عليها 3 نقاط حكم معظم سوق الأوراق المالية. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك العثور على الشركات التي لا يزال بإمكانك الدخول في سوق الأسهم بطريقة حلال. على سبيل المثال، حسابات هسك أمانة فريدوم بلوس، تتيح لك القيام بذلك تماما. على سبيل المثال، لديهم علماء يرصدون الأموال ويتأكدون من أنها حلال. وبمجرد أن يتم العثور عليها محرمة، يتم إزالة مخزون معين من صندوق. بالإضافة إلى أي شيء يتعلق الفائدة يتم إزالتها تلقائيا من الأموال وتعطى للجمعيات الخيرية. أنا لا أعرف كم من هذه الأنواع من الشركات هناك في جميع أنحاء العالم، وهذا هو الوحيد الذي وجدت مع القليل من البحوث. إسلاميكية الشرعية من فوريكس الأعمال المقدمة من قاضي عرفان في أربعاء، 08042010 - 01:12. على أساس منتظم، أتلقى استفسارات من زوار موقعي على الويب يطلبون قانونية عمل الفوركس من وجهة نظر إسلامية، وأحيانا المطرقة هي مباشرة هل حلال أو حرام يبدو أن هؤلاء المتصلين قد قاموا ببعض الأبحاث على الإنترنت حول هذا الموضوع وما زال والبحث عن إجابة أو الحاجة إلى استكشاف وجهة نظر أخرى. على الرغم من أنه ليس من اختصاصي لإصلاح هذه المسألة ولكن بما أن لدي شرحا مفهوما بدلا من التركيز على التغيير والتبديل القانوني، وهو يختلف عن غيرهم من الخبراء الإسلاميين المستخلصين بالإضافة إلى العديد من المتصلين الخاصين (في البريد الإلكتروني) يبدو راضيا عن مقاربتي، لذلك قد يكون مفيدا لجمهور أكبر لنشره هنا. ملخص موجز لهذه الأنواع من Q أمب A كما لوحظ هو: ما يسعى المتصلون في المقام الأول: هل العملات الأجنبية أو شركات الصرف النقدي تنطوي على الربا كيف علم الخبراء الخبراء تصنيفها في الغالب: العملات الأجنبية إذا تداولت على الفور مع تسوية كاملة للحساب جائز إذا المتداولة مع الهامش أو التسليم مؤجلة ثم غير جائز. وتغطى جميع المعاملات المالية في الفقه الإسلامي بموجب عقد السرف الذي يستند إلى حديث واحد مشهور من ست سلع تحدد شرطين رئيسيين يدا بيد ويساويان في تبادل التبادل. يبدو أن علماء الهيئة الشرعية المتعلمون يشعرون بالقلق الشديد من ناحية تسليم اليدين، وهم ببساطة يترجمونها على أنها تسوية فورية وكاملة، لكنهم لا يناقشون المساواة على قدم المساواة مع ما هو عليه. هل توصلوا إلى بعض الإجماع غير المعلن عنه لعدم مناقشة أو شرح هذه الحالة ليس لدي أي فكرة. ومن المفارقات بالنسبة لعمليات المؤسسات المالية الدولية اليوم، فإن أحد هذين العملين الأجانب في المعاملة يتم معاملتهما كسلعة من قبل هؤلاء الخبراء، وهي ببساطة إساءة استخدام الفقه. لماذا فقط لتكرار ممارسة التعامل كنز من الخدمات المصرفية التقليدية لنظرائهم الإسلاميين. إن التساوي المهمل للحالة المتساوية للحديث المعروف هو أنه لا توجد إمكانية لتسعير السلع القابلة للتبديل، بل يترجم كذلك إلى أن سعر صرف التحويل بين زوج من العملات يجب أن يكون واحد فقط، وانخفاض شراء وأعلى أسعار بيع غير صالحة. يجب أن يتم تبادل العملات الأجنبية بهذه الطريقة كما يتطلب الحديث أنه من الواضح الآن حيث تداول العملات سوف تغرق اسمحوا لي أن نقدم القليل من الأفكار أكثر للنظر في هذه الحالة: لا يعتبر العملة سلعة التي يتفق عليها رؤية جميع المدارس تقريبا من الأفكار في الأيديولوجيا الاقتصادية الإسلامية. دعونا نعتبرها سلعة حتى عندها جميع العملات الورقية هي سلعة واحدة بشكل رئيسي - يير، سار، إيد، أوسد، ورو، بستغ، الخ. كل ذلك لأنهم جميعا عملات فيات مدعومة فقط بالثقة، حتى لو مدعومة من الذهب أو أي سلعة أخرى، والجنس هو نفسه، قد تكون نوعية مختلفة فقط. في حين أن التعامل مع العملة كسلعة، فمن المؤكد أن بعض واحد في النظام حر في تحديد سعر هذه السلعة، وإذا كان المرء يمكن أن سعر العملة النقدية ثم ما هو آخر الربا. إذا كان بإمكاني أن أضع سعر الدولار اليوم لأكثر من دولار أمريكي، فلماذا هو كونتنتريبا هناك نوعان من المعاملات التي يمكن أن يشارك فيها الربا، واحد هو قرض والآخر هو تبادل (مبادلة). إن الربا في معامالت القروض مفهومة بشكل معقول، ولكن الربا في المقابل لم يتم االعتراف بها بشكل واضح، ونحن مضللون بشكل أساسي بمصطلح التداول في العملة، عندما ال نقبله سلعة) أو سلع مختلفة (، لا يمكن إلا أن تبادل وتبادل يجب أن تكون متساوية ويد يدا بيد. أسعار العطاءات والعروض هي ميكانيكا الواجهة الأمامية المطلوبة للأعمال التجارية ولكن لا تتفق مع القاعدة المذكورة أعلاه المنصوص عليها في الحديث النبيل. وقد ظلت إحدى الوظائف الرئيسية للمبلغ النقدي وحدة الحساب من خلال التاريخ للتسعير المنتجات والسلع والخدمات الخ ونحن نعلم جميعا استخدام الذهب والفضة كعملة وكمرجع لتحديد الأسعار. هل لا تعتقد أننا في عصر حيث يتم تغيير مرجع التسعير على أساس دقيقة ودقيقة لقد استبدلنا عملة قيمة حقيقية حقيقية مع عملة فيات، والأسوأ شيء هو أنه بسبب تغيير قيمته دقيقة بالدقيقة، ونحن تقوم بتغيير مرجعية التسعير وفقا لذلك، ومدى التشوه الذي يتم إنشاؤه في الاقتصاد مع تحديد هذا السلوك الاصطناعي للمال. وفي رأيي، هذا أمر غير واقعي وسبب رئيسي واحد للمشاكل الاقتصادية في الوقت الحاضر، حيث أننا لا نملك مرجعا عالميا مستقرا للتسعير، وإذا استطعنا حل هذه المسألة بإنصاف، يمكننا التغلب على العديد من المشاكل الاقتصادية والبؤس. لسوء الحظ، نحن جميعا لا نلاحظ النتائج المدمرة لأعمال العملة، يمكنك زيارة بنك التسويات الدولية (بازل للتسوية الدولية) من موقع بازل للحصول على إحصاءات عن حجم تداول العملات الأجنبية اليومية، وربط هنا. صدمة أكثر من 3 تريليونات دولار يوميا تتجاوز عدة مرات حجم التجارة المادية في العالم، وحساب الحد الأدنى من العائد من تجارة الفوركس في بيبس والقيام البحوث الخاصة بك، كم قيمة من حيث أي عملة تتآكل يوميا ووس المال هو أن ووس تحمل فقدان القيمة لا يمكنك تجاهل الحالة الحيوية للحديث. ولأغراض العمل، فإن هذه الآلية سهلة وقوية في مجال كسب المال جذابة وتمارس في جميع أنحاء بما في ذلك البنوك الإسلامية، ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أننا إذا واصلنا تبرير مثل هذه الأنشطة، ونحن على وشك أن نرى الرأسمالية الإسلامية. الاستنتاجات: من وجهة نظري، لا يمكن تبادل العملات الأجنبية إلا بأسعار رسمية معلنة ولا يمكن تداولها بمعدلات شراء مختلفة. لقد حاولت استكشاف هذا التقليد النبيل الخاص من وجهة نظر مختلفة في ورقتي بعنوان الربا والحديث من السلع الستة، يمكنك تحميل البرنامج من سسر في ssrnabstract1790222 نشره مجهول في الخميس، 01222015 - 16:40. عرفان، التعبير عن أعمال الفوركس عادل جدا. لقد استمتعت حقا بقراءة وجهات نظرك المعقولة. ومع ذلك، أعتقد أن الفوركس هو المكان الذي لا يمكن لأحد ضمان ربح مرضية بعد الاستثمار. يبدو أن القمار بالنسبة لي. على الرغم من أن إذا كان أي شخص يبدأ أمبير الأعمال يفعل بعض العمل الشاق لعصير من أفضل نتيجة، فإنها يمكن أن نتوقع بالتأكيد فائدة مرضية من هذا الاستثمار. وأعتقد أن الربح الذي يأتي من المساهمة المادية والعقلية المعرفة مختلطة آمنة، بدلا من الاستثمار في مكان ما، والانتظار لرفع قيمتها وكسب الفائدة. أرسله مجهول على الجمعة، 08092013 - 20:27. أرسله مجهول في أربعاء، 12122012 - 19:45. نقلا عن اعتراضك على ينتشر باسل هو منافية للعقل. الفكرة الكاملة حول فروقات الأسعار هي أن هناك صانعو أزياء يجلبون سوق الصرف الأجنبي إلى الحياة. هؤلاء الأشخاص الذين يتطابقون مع البائعين مع المشترين تحتاج إلى أن تدفع مقابل خدماتها. بدونها كيف تجد الطرف المقابل لبيع أو شراء العملة بين عشية وضحاها بريسيسيلي الوسطاء غالبا ما تأخذ على الجانب الآخر من التجارة، أو جلب المشتري والبائع معا بسعر يتفقون عليه. أنها لا تستطيع القيام بذلك مجانا على الرغم من أنها أعمال تجارية. كيف يمكن أن تعمل كعمل تجاري وتقديم خدمة دون انتشار نشره قاضي عرفان في ذو، 12132012 - 01:19. انها ليست مسألة انتشار وحدها ولكن شرعيتها في ضوء بعض القيم الأخلاقية وضعت في مكان ما. إن حجة الوفاء بالنفقات أو الحصول على بعض الأرباح من عمل غير مشروع هي باطلة بشكل أساسي. إن شرور تجارة الفوركس الاصطناعي واضحة مما يسبب استياء الشعوب في جميع أنحاء العالم عن طريق عدم اليقين وفقدان قيمة أسهمها المالية بطريقة منهجية. وسطاء دائما سعداء في مثل هذه الاجهزة لأنها تكسب فقط في عمولات بغض النظر عن فقدان أو كسب لعملائها، انه لامر جيد بالنسبة لهم ولكن المال يفقد القيمة التي هي مصدر قلق لجميع الناس حتى لو كانوا لا يفعلون معاملات الفوركس. مقدم من مجهول على السبت، 12242016 - 12:04. سلام، قال لك السماسرة كسب عمولة سواء كان الربح تاجر أو فضفاضة في التجارة. تذكر أن كل نشاط تجاري سواء كان متصلا بالإنترنت أو غير متصل هو كل شيء عن المخاطرة، وهو الربح أو الخسارة. عندي سؤال. والسؤال هو إذا كنت استئجار متجر للأعمال التجارية وفي نهاية اليوم الذي حساب الخسارة، ودفع الإيجار لذلك اليوم أو لا وسطاء الإسلامية توفير المنصة التي تجلب البائع والمشتري على منصة تماما مثل المحلات التجارية المستأجرة ، يرجى مقارنة الحالتين. شكرا لكم.

No comments:

Post a Comment